الوحيد

هـذا الـمـنـتـدى بـحاجه الى مشرفـيـن فـأبـدي ابـداعـك
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمات مرور قوية: كيفية إنشائها واستخدامها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إلهام
عضو نيشط
عضو نيشط
avatar

عدد الرسائل : 69
الجنسية : عربية
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

مُساهمةموضوع: كلمات مرور قوية: كيفية إنشائها واستخدامها   الجمعة يونيو 18, 2010 1:25 am

[center][b]


كلمات مرور قوية: كيفية إنشائها واستخدامها



إن كلمات المرور هي المفاتيح التي تستخدمها للوصول إلى معلومات شخصية قمت بتخزينها على الكمبيوتر وفي حساباتك عبر إنترنت.
وإذا ما سرق المجرمون أو غيرهم من المستخدمين الخبثاء هذه المعلومات، فيمكنهم استخدام اسمك لفتح حسابات بطاقة ائتمان جديدة أو تقديم طلبات رهن عقاري أو انتحال شخصيتك في المعاملات عبر شبكة إنترنت. في حالات عديدة، لن تلاحظ هذه الهجمات إلا بعد فوات الأوان.
لحسن الحظ، ليس من الصعب إنشاء كلمات مرور قوية والمحافظة على حمايتها.
ما يجعل كلمات المرور قوية

يعتبر المهاجم أن كلمة المرور القوية سلسلة من الأحرف العشوائية. يمكن أن تساعد المعايير التالية كلمات المرور على أن تكون قوية:
اجعلها طويلة. يزيد كل حرف تضيفه إلى كلمة المرور الحماية التي تقدمها بشكل مضاعف مرات عديدة. يجب أن تتألف كلمات المرور من 8 أحرف أو أكثر، علماً أن الرقم المثالي يكون معادلاً لـ 14 حرفاً أو أكثر.
تعتمد أنظمة عديدة شريط المسافة في كلمات المرور، لذا يمكنك إنشاء عبارة تتألف من كلمات عديدة ("عبارة مرور"). عادةً، يكون تذكر عبارة مرور أسهل من تذكر كلمة مرور بسيطة، وهي أطول ويصعب كشفها.
اجمع فيها بين الأحرف الأبجدية والأرقام والرموز. كلما كانت الأحرف متنوعة أكثر في كلمة المرور، كلما صعب كشفها. تشمل الخصائص المهمة الأخرى ما يلي:
•كلما كانت أنواع الأحرف في كلمة المرور قليلة، كلما توجب زيادة طولها. إن كلمة المرور المؤلفة من 15 حرفاً عشوائياً فقط من أحرف الأبجدية والأرقام هي 33000 مرة أقوى من كلمة المرور المؤلفة من 8 أحرف من لوحة المفاتيح كاملة. إذا لم تكن قادراً على إنشاء كلمة مرور تحتوي على رموز، فتحتاج إلى جعلها طويلة جداً للحصول على الدرجة نفسها من الحماية. تكون كلمة المرور المثالية طويلة ومؤلفة من أنواع مختلفة من الرموز في آن.
•استخدم لوحة المفاتيح كاملة، لا الأحرف الشائعة فقط. إن استخدام الرموز التي تكتب بالضغط على مفتاح "Shift" وكتابة رقم هو أمر شائع جداً في كلمات المرور. تكون كلمة المرور الخاصة بك أقوى بكثير إذا اخترت من كافة الرموز المتوفرة في لوحة المفاتيح، بما فيها علامات التنقيط المختلفة عن تلك الموجودة على الصف الأعلى من لوحة المفاتيح، وأي رموز خاصة بلغتك.

استخدم كلمات وعبارات يسهل عليك تذكرها، ولكن يصعب على الآخرين كشفها. إن أسهل طريقة لتذكر كلمات المرور وعبارات المرور هي في كتابتها. على عكس الاعتقاد الشعبي، فما من خطأ في كتابة كلمات المرور، ولكن يجب حمايتها بشكل ملائم كي تبقى آمنة وفعالة.
بشكل عام، يصعب الوصول عبر إنترنت إلى كلمات المرور المكتوبة على الورق أكثر من تلك التي توضع في إدارة كلمة المرور أو موقع على ويب أو أي برنامج آخر مبني على أداة تخزين مثل إدارة كلمات المرور.


يتبببببببببع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات مرور قوية: كيفية إنشائها واستخدامها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوحيد :: الكمبيوتر والجوال والبرامج والأنترنت-
انتقل الى: